كل الكلام يتلخص فيك ......أنت !!

أنت الغباء والدهاء نفسه........
أنت الملك وأنت العبد الفقير.........
أنت وحدك من سيقرر المصير .........

Monday, June 25, 2012

يوم الإمتحان .. يوم عادي جداً

أصدقائي , أكتب ما أكتب ودافعي دافع مشترك بيننا...إنه دافع خبيث يسمونه "الخوف", أحيانا يكون الخوف دليل على انك كائن " عنده دم " وأحيانا عدمه يدل على أنك" متبلد الحس " من منا لن يتملكه الخوف لو أن توفيق عكاشة فاز في الانتخابات الرئاسية لكن متى استفيد من خوفي ومتى يضرني ؟ متى يكون معي ومتى يكون على ؟ هذه أسئلة لا أيقن هل يسعني توضيحها هنا أم لا ؟











ماذا أريد من هذا ؟ قليلا من الضوء لنرى الصورة بوضوح .

فكروا قليلا أو كثيرا " أحيانا التفكير يتعب " , ما فائدة الخوف ؟ هل سيرفعكم درجات ؟ أم سيخفضها ؟ اعرف صبى اخرق أناديه دائما ب "أنا "كان يرتعد خوفا يوم امتحان "اللغة العربية " واليوم يأكله الندم على ما بدر منه من خوف وتردد لا داعي لهما .

 ماذا تستفيدون من الخوف ؟ مجرد شعور يجعلكم تنسون من انتم , يفقدكم الثقة في ذاتكم هل أنا مخطئ ؟ لا أظن ذلك , كلكم يا من تخافون تنسون قدراتكم , تنسون اجتهادكم , تنسون عملكم وسهركم , تفر منكم كل معلومة , هل سمعتم عن مقولة "اللي يخاف من العفريت..... " إنها حقيقة يا اصدقائى فعندما خاف الصغيران بدت لهم المنازل أطفال مذعورة ,نحن نحصل على ما نؤمن به , فكيف نؤمن بأن الامتحان سيكون "نار" , وتريد أن تحل أو ترسم خط واحد في الورقة ؟! حتى لو سلموك ورقة وطلبوا منك كتابة الأسئلة لنفسك , ستكتبها لكي لا تجيب عليها , ستكون" نار" تماما كما تؤمن ومن يهتم بمجال التنمية البشرية يعرف ذلك جيدا , ثم كيف يكون سهل ؟! أنا قلت "صعب" , وكلمتي لا يمكن تنزل الأرض أبدا ..... يا سيدي نزلها المرة دي .


 ولكن الموضوع ليس كمصباح علاء الدين , هي معادلة بسيطة (إيمان وعمل=نجاح) واعتقد أنكم اجتهدتم كثيرا , أرجوكم أن تكملوا مسيرتكم لقد اقتربت أقدامنا الحائرة من مرساها هناك مستقبل أخر وعمر جديد انتم على عتبة التغير يا اصدقائى في 2 ثانوي , أما الجامعيون الجدد ....تنتظركم آفاق جديدة وعوالم مجهولة لتسبروا غورها , هناك وقت متبقي يا اصدقائى هناك خمسة عشر يوما يمكن أن تنهي فيها الذي لم ينته بعد ... لا تستهزأ بمثل هذه فترة , خمسة عشر دقيقة تكفى لتغيير حياة شخص ........... إنه مجرد امتحان .

 و في نهاية ثرثرتي ,



لا أجد أروع من عبارة كتبها متفائل ,وينقلها إنسان يدعوكم للتفاؤل     :
         
                       "الخوف لا يمنع الموت ..... ولكنه يمنع الحياة"



إمضاء
مجرد زميل

No comments:

Post a Comment