كل الكلام يتلخص فيك ......أنت !!

أنت الغباء والدهاء نفسه........
أنت الملك وأنت العبد الفقير.........
أنت وحدك من سيقرر المصير .........

Thursday, November 10, 2011

من قصيدة -تقرير سري جداً من بلاد قمعستان-









15


يا أصدقائي الرائعين:


أنا الشفاه للذين ما لهم شفاه


أنا العيون للذين ما لهم عيون


أنا كتاب البحر للذين ليس يقرأون


أناالكتابات التي يحفرها الدمع على عنابر السجون


أنا كهذا العصر, يا حبيبتي


اواجه الجنون بالجنون


وأكسر الاشياء في طفولة


وفي دمي, رائحة الثورة والليمون ...


انا كما عرفتموني دائما


هوايتي أن أكسر القانون


أنا كما عرفتموني دائما


اكون بالشعر ... وإلا لا أريد أن أكون ...


16


يا اصدقائي:


أنتم الشعر الحقيقي


ولا يهم أن يضحك ... أو يعبس ...


أو أن يغضب السلطان


أنتم سلا طيني ...


ومنكم أستمد المجد, والقوة , والسلطان ...


قصائدي ممنوعة ...


في المدن التي تنام فوق الملح والحجارة


قصائدي ممنوعة ...


لأنها تحمل للإنسان عطر الحب, والحضارة


قصائدي مرفوضة ...


لأنها لكل بيت تحمل البشارة


يا أصدقائي:


إنني ما زلت بانتظاركم


لنوقد الشراره ...



نزار قباني

No comments:

Post a Comment